بوابة الجيل الجديد

الخميس,27 أبريل , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

8 أمور يجب الابتعاد عنها عند الاصابة بالاسهال

12:30 PM _ تم النشر فى الإثنين,09 يناير , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/69401.jpg
بوابة الجيل الجديد

قد يكون اي شخص معرض للاصابة بالاسهال نتيجة العديد من الأمور أو الاطعمة التي قد تعود بنتائج سلبية على صحة الانسان. الا ان الاسهال يحتاج الى عناية فائقة في التعامل منعاً لتفاقم حالته على الصحة .

امور يجب تجنبها عند الاصابة بالاسهال

- الامتناع عن ممارسة الركض: يشدد العديد من الاطباء على ضرورة الابتعاد قدر الامكان عن الركض لمسافات طويلة لا سيما وان الركض يعد واحداً من أهم مسببات الاسهال، نتيجة تدافع الأجهزة في الجسم وانخفاض تدفق الدم إلى الأمعاء أثناء الركض.

- الفلفل الحار والبهارات: على المصاب بالاسهال الابتعاد قدر المستطاع عن الفلفل الحار والبهارات، حيث أن تناولهم بكثرة يمكن أن يسبب الاسهال ويزيد من اعراضه.

- الكافيين: يشدد الاطباء على ضرورة ابتعاد الشخص المصاب بالاسهال قدر الامكان عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأن هذه المادة تعمل على تسريع عمليات الجسم، من ضمنها عملية الهضم بالإضافة إلى إدرار البول.

- الأطعمة صعبة الهضم: ان المصاب الاسهال يجب عليه التركيز على الاطعمة السهلة الهضم مثل البطاطا المسلوقة أو الموز والابتعاد عن الاطعمة التي تعسر عملية الهضم، كالوجبات السريعة والجاهزة والتي تحتوي الكثير من الدهون.

- الإصابة بالجفاف: يجب على الشخص المصاب بالاسهال الانتباه الى نقطة مهمة وأساسية جداً وهي ضرورة الاكثار من تناول الماء في مسعى بتعويض الجسم عن السوائل المفقودة، والتي تؤدي في كثير من الاحيان الى الاصابة بالجفاف.

- الاطعمة الملوثة: من المفضل التأكد من غسل وتنظيف الخضار والفواكه قبل تناولها، حيث أن تلوثهم بالبكتيريا يعد من أحد مسببات الإصابة في الإسهال.

- المراحيض العامة: من المفضل تجنب استخدام المراحيض العامة قدر الامكان عند الاصابة بالإسهال، لا سيما وان هذا المرض يعد من العدوى التي تنتقل من شخص الى آخر ويعتبر المرحاض العام واحداً من اهم الاماكن التي تسمح بانتقال هذه العدوى.

- الملابس الضيقة: حاولوا تجنب ارتداء الملابس الضيقة جدا، خاصة حول الخصر، فهي قد تضغط على منطقة المعدة والامعاء وتزيد من اضطرابهما مما قد يفاقم الاسهال.