بوابة الجيل الجديد

الخميس,27 أبريل , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

الاطباء بهولندا: العمل الجسماني مرهق للغاية للعديد من الأشخاص بعد سن معينة

11:54 AM _ تم النشر فى الإثنين,09 يناير , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/69394.jpg
بوابة الجيل الجديد

حذر الأطباء العاملون في الشركات الهولندية، من أن العديد من الأشخاص الذين يمارسون أعمالا يدوية لن يكون بمقدورهم الاستمرار في العمل عندما يزيد سن المعاش في الدولة.

وذكرت رابطة أطباء الشركات، أن العمل الجسماني مرهق للغاية للعديد من الأشخاص بعد سن معينة؛ ولا سيما في ظل أنهم لا يعيشون حياة صحية مما يفاقم من حجم المشكلة.

وقال مدير الرابطة أرنست يورجنز - لصحيفة "أيه دي" الهولندية - إن الأمر يزداد سوءا عندما يعاني العامل اليدوي الذي يفتقر إلى المهارات من مشكلات صحية بالظهر أثناء قيامه بعمل يدوي شاق لأن الجسد يستسلم ببساطة في نهاية المطاف، لذا فإن سوق العمل الهولندي ليس مستعدا لرفع سن التقاعد أكثر من ذلك.

وأكد يورجنز، أنه يتعين على الشركات أن تفعل ما في وسعها للتخفيف من الضغوط الجسمانية على العمال كبار السن، كما أنه ينبغي على العمال أنفسهم الاهتمام بصحتهم والاستعداد للتقاعد في وقت لاحق.

وأشار موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي إلي أن سن المعاش بالدولة سوف يرتفع هذا العام إلى 65 عامًا وتسعة أشهر، وسيواصل ارتفاعه بشكل مطرد إلى 67 عامًا.

وقال المتحدث باسم وكيلة الوزارة للشؤون الاجتماعية يته كلينسما، إن زيادة سن التقاعد بالدولة أمر ضروري لكي تكون المعاشات كافية، ويتعين على المرء أن ينظر إلى الأمام، كما يتعين على أرباب العمل توفير التدريب والتأهيل لكبار السن من العمال كي يتسنى لهم القيام بوظائف أخرى.