بوابة الجيل الجديد

الجمعة,20 يناير , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

خبير علاقات زوجية يضع روشتة التعامل مع الرجل الشكاك

11:41 AM _ تم النشر فى الخميس,29 ديسمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/68913.jpg
بوابة الجيل الجديد

الرجل الشكاك هو الذي يشك في كل كلمة تقولها المرأة، ويفسر الكلام على هواه من أجل خلق مزيد من المشكلات أو إرضاء لحالة الشك التي تلازمه، وهو من أسوء الرجال الذين يمكن أن تتعامل المرأة معهم.

الدكتور شافع النيادي خبير العلاقات الزوجية يقول: "الرجل الشكاك بإمكانه أن ينغص حياة المرأة بشكل حقيقي وبكل سهولة، وفي هذه الحالة تحتاج المرأة أن تتعامل مع الرجل الشكاك بطريقة مختلفة تماما حتى تنعم بالهدوء والسلام.

ويقدم النيادي عدة نصائح تمكن المرأة من التعامل مع هذه النوعية من الرجال، ومنها:

- كسب ثقة الرجل الشكاك عن طريق المعاملة، تحدثي بفيض عن إحساسك وعن مشاعرك، وأخبريه الأمور بكافة تفاصيلها، هذه الطريقة مع الوقت ستجلب الثقة المتبادلة بينكما.

-التحدث مع الرجل الشكاك برفق وهدوء وتعرفي على مخاوفه والمشكلات التي مرت به وجعلته شكاك لهذه الدرجة وحاولي أن تساعديه على التخلص منها.

- إذا كنت تحبين هذا الرجل الشكاك فيجب عليك أن تقدريه وتحاولي بقدر الإمكان أن تحتويه وتكتسبي ثقته مع الوقت وتعاطفي معه وأظهري تقديرك له.

-لا تحاولي إثارة شكوك الرجل إطلاقا، فمثلا إذا كان هناك حديثا وتظنين أنه سيسوء فهمه على هواه الخاص، تجنبي الحديث في هذا الموضوع.

- اجعلي كلامك واضحا وغير حامل لأي معان أخرى، تجنبي استخدام الكلمات التي تحمل أكثر من معنى، فأنت بهذه الطريقة ستمنعين عنه فكرة فهم الكلام بمعنى آخر غير الذي تقصدينه.

-عند مناقشة الرجل الشكاك في أي موضوع، عليك جمع الأدلة والبراهين التي تجعله يصدق ما تقولينه أو تجعله يقتنع بالحديث ولا يحاول إيجاد أي فرصة للتشكيك في صحة كلامك.

-لا تحاولي بأي شكل محاورة الرجل الشكاك إذا كان غاضبا، لأن في هذه الحالة الحوار لن يأتي بفائدة.

-ابتعدي عن المبالغة في الاعتذار عن شيء خاطئ قمتِ به، لأن الرجل الشكاك يفسر ذلك على أنه ضعف أو محاولة منك لتخبئة شيء آخر أكبر.