بوابة الجيل الجديد

الأحد,26 فبراير , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

وزارة التعليم تضع اجراءات أمنية لتأمين امتحانات 2017

10:34 AM _ تم النشر فى الخميس,29 ديسمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/68897.jpg
بوابة الجيل الجديد

وضع اللواء عمرو الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، سلسلة من التعليمات والإجراءات الأمنية ، لتأمين الامتحانات العامة والمحلية للعام الدراسي 2016 / 2017 ، وحرص على تعميم هذه التعليمات والإجراءات على جميع المديريات التعليمية الموجودة بأنحاء الجمهورية لتكون واجبة التنفيذ.

حيث شدّد "الدسوقي" -خلال منشور رسمي أرسله للمديريات التعليمية- على ضرورة البُعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين بما يحقق الاستقرار داخل اللجان.

كما أكد على أنه محظور على الطلاب وجميع العاملين باللجنة حمل أو استخدام التليفون المحمول أو أي أجهزة رقمية مثل الكمبيوتر بأشكاله والكاميرات أثناء سير الامتحان، بالإضافة لمنع دخول الحقائب أو اللفائف التي يحملها الطلاب إلى مقر اللجنة، وعدم السماح بدخول الأفراد إلى اللجان إلا المصرح لهم بمتابعة الامتحانات.

كما تضمنت التعليمات الأمنية التي وضعها "الدسوقي" : منع قراءة الصحف والمجلات وحظر التدخين أثناء انعقاد اللجنة، وحظر دخول أو تجول عمال الخدمات داخل الفصول التي يؤدي بها الامتحان إلا بعد موافقة رئيس اللجنة، وتحت إشراف رئيس الدور للضرورة القصوى والحالات الطارئة.

وتم التأكيد أيضًا على مراعاة نقل اوراق الاسئلة والاجابات عن طريق سيارات المديرية أو الإدارة التعليمية مع عدم نقلها بسيارات الأجرة بكافة أنواعها ، والإبلاغ الفوري عن أي أحداث تحدث داخل لجان السير وذلك لغرفة عمليات الإدارة ثم غرفة عمليات المديرية والوزارة.

وشدّد الدسوقي أيضًا في تعليماته الأمنية، على أن المطابع السرية هي الجهة الطبيعية لطباعة أسئلة الامتحانات بصفة عامة، وفي حالة تعذر إمكانية طباعة أسئلة امتحانات النقل تتولى المدارس أو القطاعات طباعة الأسئلة داخل مدرسة أميرية قريبة منها تحت إشراف مدير المدرسة ويحظر طباعة الأسئلة في مطابع خاصة، ويتم الاحتفاظ بأسئلة الامتحانات داخل خزن أو شانونات حديدية بحجرة مأمونة في أدوار مرتفعة تكون نوافذها مدعمة بقضبان حديدية وأبوابها متينة مزودة بأقفال جديدة لم يسبق استعمالها.

ومن بدء طباعة الأسئلة يقوم مدير المدرسة بإخطار قسم الشرطة التابعة له لتأمين المدرسة وحجرة الاسئلة وحتى إعلان النتائج ، وشملت تعليمات الدسوقي ضرورة التأكد من واضع الأسئلة وتوقيعه على تعهد شخصي ، بأنه ليس له أي أقارب حتى الدرجة الرابعة في تلك المرحلة التعليمية التي يضع لها امتحاناتها.