بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,29 مارس , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حوادث

ضبط المتورطين في الاستيلاء على 1.8 مليون جنيه بالبساتين

11:32 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,27 ديسمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/68820.jpeg
متابعات بوابة الجيل الجديد

نجح رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، في القبض على المتورطين في واقعة الاستيلاء على 1.8 مليون جنيه، من مدير شركة بزعم تحويلها للعملات العربية بمنطقة البساتين.
وكان قسم شرطة البساتين تلقى بلاغًا من "حمدي مصطفى" مدير وشريك بشركة لتصنيع الأعلاف كائنة بإحدى الدول العربية، بتعرضه لواقعة نصب من قبل شخص " مجهول " اتصل به هاتفيًا من هاتف محمول "محدد".
وأقرر المتصل أنه يعمل بشركة صرافة كائنة بالمملكة العربية السعودية بذات المنطقة الكائنة بها الشركة ملكه وأوهمه بقدرته على تحويل الأموال من العملة المصرية إلى إحدى العملات العربية وتسليمها للشركة ملكه، فاتفقا على تحويل مبلغ مليون و800 ألف جنيه إلى إحدى العملات العربية ".
وقام المشكو في حقه بإرسال أوراق تفيد إتمام عملية التحويل، فقام المبلغ بإرسال قيمة المبلغ المحول بالعملة المصرية مع أحد الموظفين وسلمه للمشكو في حقه بشارع الجزائر ـ المعادي الجديدة ـ دائرة القسم.
وفي وقت لاحق اتصل المبلغ بمقر الشركة بإحدى الدول العربية لمراجعة محاسب الشركة فاكتشف عدم تحويل المبلغ المالي وأن أوراق التحويل المسلمة له من المشكو في حقه مزورة.
وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة" جميل ج-، عامل" و"أحمد ح-عامل رخام"، و"سمير ص-هارب "، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط المتهمان الأول والثاني.
وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وتم بإرشاد المتهمين ضبط مبلغ 155 ألف جنيه بمسكن المتهم الأول، ودفتر توفير باسم المتهم الثاني مودع به مبلغ 140 ألف جنيه، وعقب استشعار المتهم الثالث بافتضاح أمره قام بتحويل باقي المبلغ المستولى عليه لمقر الشركة ملك المجني عليه بالخارج.
وبسؤال المجني عليه قرر أنه تم تحويل باقي المبلغ لشركته واتهم المتهمان المضبوطان والهارب بالنصب عليه، وتحرر عن ذلك المحضر وتولت النيابة العامة التحقيق.