بوابة الجيل الجديد

الأحد,28 مايو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

طب عين شمس تنظم مؤتمر بمركز تعليم وتدريب الطلاب بالكلية

10:15 AM _ تم النشر فى الخميس,22 ديسمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/68565.jpg
بوابة الجيل الجديد

نظم قسم الصحة العامة والطب الوقائي بكلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر الثاني للأبحاث الطلابية، بمركز تعليم وتدريب الطلاب بالكلية، بحضور المؤتمر الدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب، والدكتورة هالة البشلاوي، مساعد وزير الخارجية، والدكتورة أمانى مختار، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بكلية الطب بالجامعة، والدكتور محمد العوضى، أستاذ الصحة العامة ورئيس المؤتمر، والدكتورة عائشة أبو الفتوح، أستاذ الطب الوقائى.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمود المتينى عن فخره بأن المؤتمر يجمع كوكبة كبيرة من من طلبة كلية الطب بأنحاء الجمهورية وهذا فخر لجامعة عين شمس، متمنيًا أن يكون المؤتمر متنقل كل عام في جامعة وذلك للخروج بأبحاث مرتفعة المستوى.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، تحدث الدكتور محمد العوضي، فى كلمته قائلًا إن المؤتمر يهدف لتخريج طالب يفكر بأسلوب علمى، وبالفعل تم تطبيق ذلك مع طلبة الفرقة الثانية والذين يطبقون مناهجهم بشكل بحثي وبالتالي دفع الطالب لمعرفة كل ماهو جديد فى العالم فى مجال تخصصه وبالتالى يكون الخريج مؤهل جيدا لمواجهة العالم.

ومن جانبها أشارت الدكتورة أماني مختار فى كلمتها إلى أن المؤتمر يشارك به معظم كليات الطب على مستوى الجمهورية ومنها كلية الطب العسكرى وجامعة الإسكندرية والأزهر وبنها وبورسعيد وطنطا وغيرها والذين يشاركون فى المؤتمر بـ 65 بحثا.

وأكدت مختار أن المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات، منها تغيير نمط الحياة الغذائية فى مصر، الصحة الوقائية لمكافحة الأمراض المعدية، أورام السرطان والأمراض الطفيلية، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو تقليل النفقات التي تنفق في مجال الصحة ورفع قيمة البحث العلمى.

وتحدثت السفيرة هالة البشلاوي، مساعد وزير الخارجية، في كلمتها حول أن جامعة عين شمس وهى من أعرق الجامعات وأن وزارة الخارجية كمؤسسة دولة تسعى لتحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة العلمية لتحقيق الهدف المنشود ونحن كلنا ثقة فى عقول شبابنا المبتكرة، مضيفة أن الوزارة تعمل دائمًا على محاولة نقل خبراتنا للخارج والخارجية خلف البحث العلمى ونضع كل إمكانياتنا لخدمة العلم.

وفي الختام قدم الدكتور المتينى الشكر لمنظمي المؤتمر والذين وضعوا مصر كشعار للمؤتمر وهذا أضاف له شرفا كبيرًا، كما أهدى درع كلية الطب جامعة عين شمس للجامعات المشاركة.