بوابة الجيل الجديد

الجمعة,24 فبراير , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

الهلالى: سيتم القضاء على مشكلة كثافة الفصول من 3 لـ 5 سنوات

11:04 AM _ تم النشر فى السبت,10 ديسمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/68012.jpg
بوابة الجيل الجديد

قال الدكتور هلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن رؤية الوزراة تركز على تقديم تعليم وتدريب بجودة عالية دون تمييز بكفاءة عالية، مُشيرًا إلى أن أنه سيتم القضاء على مشكلة كثافة الفصول من 3 لـ 5 سنوات، وهو الذي يقابله بدء الانفتاح على الجهات الخارجية المتخصصة في تدريب المعلمين.

وأضاف خلال كلمته بجلسة الحوار الأول للشباب، المنعقد الآن، أن هناك بعض الأهداف الاستيراتيجية فيما تتعلق بوضع 9 مشروعات تتعلق بتطوير العمل في التعليم، مُشيرًا إلى أن المحور الأول هو دعم المنشآت التعليمية وتقليل الكثافات ومواجهة المناطق المحرومة من التعليم وإلغاء وتقليل الفترات المتعددة بالمدارس.

وأوضح "وزير التعليم"، أن الاعتماد الأول يكون على التمويل الحكومي الذي تضاعف 5 مرات هذا العام، في بناء المدارس، حيث نستهدف بناء 30 ألف فصل، في حين سابقا كانوا 6 آلاف، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع وبناء 20 ألف سنويا وبالتالي يزداد إلى 50 ألف سنويا.

وتابع: نسعى لتقليل الكثافات داخل الفصول لأقل من 45 طالبا، مُشيرًا إلى أنه مع نهاية هذا العام سيتم الانتهاء من بناء 25 ألف فصل.

وأكد "وزير التعليم"، أن الوزراء تركز على التنمية المهنية للمعلمين والقيادات الادارية، من خلال تدريب المعلمين وبناء قدراتهم من خلال مراكز التدريب، مُضيفًا: "نستهدف هذا العام مليون 33 ألف فرصة تدريب في جهات مختلفة في طرق التعليم من خلال 33 برنامجا تدريبيا، موضحًا إلى أنه من الصعوبة تغيير المناهج بالكامل الآن، إلا أنه يتم حاليا تنقيتها وتنقيحها من قبل لجان متخصصة.