بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,24 يناير , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حوارات وتحقيقات

ناهد السباعي بعد جائزة مهرجان القاهرة السينمائي: نفسي أتجوز راجل جدع

4:48 PM _ تم النشر فى الخميس,08 ديسمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/67950.jpg
متابعات بوابة الجيل الجديد

حالة من السعادة تعيشها الفنانة الشابة ناهد السباعي بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائى عن دورها في فيلم "يوم للستات",وتواصل ناهد أيضًا تصوير الجزء الرابع من مسلسل "هبة رجل الغراب"

_ بداية.. هل توقعت ردود الأفعال الإيجابية عن دورك بفيلم "يوم للستات" ؟
تلقيت إشادات عديدة عن دوري وكنت أتوقع نجاح شخصيتي بالفيلم نظرًا لأنها جديدة ومختلفة ولم أقدمها من قبل، إلى جانب أننى أعشق الأدوار الجادة والصادمة التي تفاجئ الجمهور وهذا ما حدث في فيلم "يوم للستات".

هل يمكن القول إن تجسيد شخصية "عزة" أصابك بالإرهاق؟
لم أشعر بأي إرهاق لأن مخرجة العمل كاملة أبو ذكري والمؤلفة هناء عطية سهلتا علينا تقديم الشخصيات من خلال الكتابة والإخراج للفيلم، وبالتالي فشخصية عزة التي تحلم بشراء وارتداء مايوه، كما أن المشاهد سيشعر أنها شخصية حقيقية عند رؤيتها، وفيما يتعلق بالإرهاق من الممكن القول إن التصوير كان مرهقًا.

الفيلم تم تصويره في ثلاث سنوات بدأ في 2013 وحتى 2015.. فهل أثر ذلك في إيقاع العمل ؟
بالطبع لا يوجد فنان يحب لفكرة المماطلة في التصوير، وأفضل الأعمال هي التي يتم إنجازها في وقت واحد، حتى أن ملامح الفنانين تتغير كل عام، لكن "يوم للستات" كان له ظروفه الخاصة ولم يتعمد أحد تعطيل التصوير كل هذه الفترة والحمد لله لم يؤثر فيه فكرة تصويره في ثلاث سنوات.

كيف كان التعاون بينك وبطلات العمل ؟
لا توجد منافسة بيننا على الإطلاق، وذلك لأن الأدوار مختلفة والأعمار مختلفة وكل دور لها أحداث ومجريات مختلفة في الفيلم، بالتالي فمن الصعب المقارنة بين بطلات الفيلم، وأؤكد هنا أنه لم تكن هناك أي "نفسنة" أو غيرة، كما أننى سعيدة للتعاون مع الفنانة إلهام شاهين وهالة صدقي ونيللي كريم ورجاء حسين، لأننى استفدت منهن جميعًا.

لكن هناك أقاويل ترددت تشير إلى أن ناهد السباعى أصابتها الغيرة من نيللى كريم.. تعقيبك؟
على الإطلاق.. نيللى كريم صديقتي حتى أننى كنت أُحضر للفيلم ولدوري في منزلها، وتربطني بها علاقة قوية، ثم أنها لها أسلوبها وطريقتها في التمثيل ولا أحد ينافسها بها ولا يوجد مجال للمنافسة بيننا من الأساس.

هل تتوقعين أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور عند عرضه في دور السينما؟
أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور وأن يحقق إيرادات كبيرة، كما أن عرضه بمهرجان القاهرة يؤهله ذلك.

هناك من يشير إلى أن الجزء الثالث من مسلسل "هبة رجل الغراب" لم يحقق نجاح.. ورغم هذا تواصلين حاليا تصوير الجزء الرابع.. ما مدى صحة هذا القول؟
من الذي قال إن المسلسل لم ينجح ؟! وإذا كان الجزء الثالث فشل فلماذا سأقدم الجزء الرابع من المنتج "العبيط" الذي سيضع فلوسه في عمل فاشل، وإذا كان العمل فاشلًا فلن يجد قناة يعرض عليها من الأساس.

هل الجزء الرابع سيشهد تغييرات عن الأجزاء السابقة ؟
هذا ما نعمل عليه بالفعل، فالجزء الثالث من العمل مختلف تمامًا عن الجزءين السابقين سواء على مستوى السيناريو أو الإخراج أو حتى فريق العمل أو حتى تفاصيل الشخصية وهو ما نعمل عليها أيضًا في الجزء الرابع، فنريد أن نقدم أحداثًا جديدة بتفاصيل مختلفة حتى لا يشعر المشاهد بالملل.

ما رأيك في قرار وقف الفنان أحمد الفيشاوي من غرفة صناعة السينما ؟
لا أريد الحديث عن المشكله إطلاقًا لأننى لست طرفًا فيها.

في "يوم للستات" كانت "عزة" تحلم بارتداء مايوه.. بماذا تحلم ناهد السباعى؟
لا يوجد لدى حلم معين ولكن أتمنى دائمًا أن أقدم أعمالا فنية تحترم عقلية الجمهور وتنال إعجابهم، كما أتمنى الصحة وطول العمر لوالدتي وفي الحقيقة لا يوجد لدى حلم ارتداء المايوه مثل عزة في "يوم للستات".

فستانك في افتتاح المهرجات كان يتسم بالجرأة وكان لونه أبيض ألم تخافي من الانتقاد خاصة أن دورة المهرجان مهداة لروح الفنان محمود عبدالعزيز؟
في الحقيقة الفستان ليس جريئًا بشكل كبير ولم يبلغني أحد بارتداء فستان باللون الأسود، كما أنني جهزت هذا الفستان لافتتاح المهرجان منذ فترة طويلة، ولست الوحيدة التي جئت بفستان لونه أبيض، هناك عدد كبير جاء بفساتين ملونة.

ما مواصفات فتى أحلام ناهد السباعي؟
لا يوجد لدى أي مواصفات لفتى أحلامي سوى أن يتقي الله فيّ وأكون سعيدة وأنا معه ويكون "راجل جدع".