بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,26 أبريل , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

شاروخان وكاجول "الحب سوف ينتصر"

3:38 PM _ تم النشر فى الأربعاء,30 نوفمبر , 2016

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/67539.jpg
متابعات بوابة الجيل الجديد

"شاروخان وكاجول" الثنائي الذهبي في بوليوود، خرجوا عليها بأحدث فيلم جمعهم سويًا وهو Dilwale "دلوالي"، ليرجعوا بنا لـ20 عامًا عندما بدأ أول تعاون بينهم، ويعيدوا للأذهان الصورة التي حفروها لعشاق السينما الهندية.

"Dilwale" سابع فيلم يجمع بين شاروخان وكاجول، ويتميز بالحبكة الرومانسية التي تسيطر على أحداثه، بالإضافة إلى أجزاء الميلودراما من انتقام وفراق التي تتميز بها الدراما الهندية.

وتدور معظم أحداث الفيلم في مدينة بلغاريا، لتلعب الصدفة دور في لقاء كالي "شاروخان"و ميرا" كاجول"، الذي يغرم بها.

ويكتشف "كالي" أن "ميرا" هي ابنه أحد رجال العصابات، والذي يجمعهم عداء، ورغم كل العوائق يحاول الاثنين أن يكملوا قصة حبهم وينهوا الخلاف لكنهم يفشلان، وبعد الكثير من الأحداث المضطربة يفترق كل منهم.

وبعد مرور 15 عامًا يلعب القدر دوره في قصة حب جديدة تجمع "فارون داوان" و"كريتي"، ولكن عندما يذهب أخ فارون الأكبر وهو "كالي" يكتشف أن "ميرا" أختها، لتتوالى الأحداث.

"خمس دقائق كافية للحب" هذا ما اثبته شاروخان في أحد المشاهد الأكثر رومانسية فهو لم يحتاج أكثر من هذه الدقائق حتى يجعل ميرا تعيش يوما كاملا من الحب.

نجح المخرج روهيت شيتي، في اختيار مواقع التصوير التي تتناسب مع الطابع الرومانسي للفيلم، وتتميز الكادرات بألوان الزاهية والتي تجذب المشاهد، كما لا يخلو الفيلم من جرعة الأكش والكوميديا.

"الحب سوف ينتصر" فهذه النهاية التي اختتم بها الفيلم أحداثه بعد أن استطاع أن يقدم خلال أكثر من ساعتين جرعة مميزة من الرومانسية، فقصص الحب اكتملت حتى بعد مرور تلك السنوات.

أما الرقص فيعد أحد أهم وأقدم ما يميز السينما الهندية، والتي تطورت مع الزمن، فكان هناك العديد من الرقصات الشعبية والرقص الهندي الكلاسيكي، أما في الأفلام الحديثة فتمتزج عناصر رقص هندية مع أساليب رقص غربية في أغلب الأحيان.

وفي الفيلم الهندي Dilwale "دلوالي"، تميز بوجود العديد من اﻷغاني والرقصات الرومانسية، والتي جمعت ثنائيات الفيلم.

"قمنا بعملٍ جيّد لا يحمل إلّا المعاني الإيجابية، لذلك فإنني واثقٌ من أنّ الجميع سيشاهده" هكذا كان يرد شاروخان على الانتقادات بعد تصريحه بأن بلده أصبحت عنصرية لدرجة كبيرة.

ربما هذا ما نرصده في أحداث الفيلم فالتسامح والحب هو الذي ينشر السعاده أما القتل والانتقام فيولد التعاسة.

يقتبس الفيلم بعض المشاهد والعبارات، من فيلم الثنائي "الحب سوف ينتصر" والذي قدم منذ 20 عامًا وهو أحد أيقونات السينما الهندية، فهناك بعض المشاهد التي صممت في فيلم "دلوالي" لتعيد ذكريات ولقطات هذا العمل.

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/3863712.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/3861511.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/3861510.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386159.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386158.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386157.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386156.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386155.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386154.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386153.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386152.jpg http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/386151.jpg