بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,24 يوليو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

ثلث مرضى "فرط النشاط" من الأطفال تشخص حالاتهم قبل سن السادسة

6:30 PM _ تم النشر فى الأحد,06 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/173843.jpg
صدى البلد

كشفت دراسة طبية جديدة عن أن التجارب التشخيصية للأطفال فى الولايات المتحدة، والخاصة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط DHD يتم بين ثلث الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة قبل بلوغهم السادسة من عمرهم.

وأكد الباحثون فى معرض أبحاثهم أن اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ينتشر بصورة ملحوظة بين الأطفال فى الولايات المتحدة، فى الوقت الذى يعترف فيه أولياء الأمور أن 11% من أطفالهم فى سن المدرسة تم تشخيص حالتهم المرضية، بواقع 6.4 مليون حالة.

يأتي ذلك فى الوقت الذى ازداد فيه العدد بصورة مطردة فى السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت معدلات الإصابة بنسبة 42% بين عامي 2003 - 2004 و2011 - 2012.

وقد لجأ الباحثون إلى تحليل بيانات التقرير الصادر عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي "CDC" فى المسح الوطني الذى أجراه فى عام 2014، لتشخيص اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ومتلازمة "توريت".

ولهذه الدراسة، تم الحصول على معلومات من آباء وأمهات الأطفال المرضى التي سبق تحديدها على أنها اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط أو متلازمة "توريت"، حيث طلب منهم معلومات حول سلوك أطفالهم.

وقد وجد الباحثون أن أول فرد يساوره القلق بشأن سلوك الطفل فى معظم الأحيان يكون أحد أفراد الأسرة، فى نحو ثلث حالات التي تم تشخيص إصابتهم بين الأطفال.