بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

8 نصائح لشعر صحي

11:38 PM _ تم النشر فى السبت,05 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/173117.jpg
مجلة لها

من منا لا تحلم بشعر طويل وممتلئ ولامع وجذاب؟ إليك هذه النصائح التي تساعدك على تحقيق حلمك.

الأقل أفضل في الغسل

لا بأس في غسل شعرك كل يوم إذا كان ناعماً جداً أو دهنياً جداً. لكن إذا كان شعرك جافاً أو سميكاً جداً، ننصحك بغسله مرة واحدة فقط كل ثلاثة أيام. فالإفراط في غسل الشعر يمكن أن يسلب الزيوت الأساسية من فروة الرأس، فيجعلها جافة ومتحسسة، ويبدو بالتالي الشعر مفتقداً الحيوية. والمؤسف أن الإفراط في استعمال الشامبو لا يؤذي فقط الشعر، وإنما يفاقم المشكلة. ولا بد من الإشارة إلى ضرورة تدليك فروة الرأس بالشامبو مرة واحدة فقط، وليس مرتين، إلا إذا كان شعرك دهنياً جداً أو متسخاً جداً نتيجة استعمال الكثير من منتجات التصفيف.

استعمال الملطف قبل الشامبو

لإطالة أمد لون صبغة الشعر، وزيادة الترطيب، غلفي شعرك المبلل، وإنما غير المغسول، بطبقة من ملطف الشعر. دلكي شعرك جيداً ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالماء البارد. بهذه الطريقة، يمتص شعرك الرطوبة نتيجة استعمال الملطف في البداية.

استعمال المنتجات الواقية من الحرارة

تعلمين جيداً أن المجفف الكهربائي يسلب الرطوبة من الشعر. لذا، ننصحك بتغليف شعرك بالمنتجات الواقية من الحرارة قبل الشروع في استعمال المجفف الكهربائي. واضبطي دوماً المجفف الكهربائي على العيار الوسط بحيث تكون سخونة الهواء متوسطة.

تدليل الشعر بقناع مكثف مرة كل أسبوع

يمكنك إعداد قناع منزلي مغذ للشعر بمجرد خلط بيضتين مع حبة أفوكادو مهروسة وتوزيع هذا الخليط على الشعر المبلل. عليك بعدها تغطية الشعر بقبعة الاستحمام ومن ثم لفه بمنشفة ساخنة رطبة. انتظري ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

حماية الشعر من الشمس

استخدمي منتجات الشعر المشتملة على مصاف واقية من الأشعة فوق البنفسجية، أو اعتمري قبعة كبيرة إذا كان شعرك مصبوغاً أو سريع التكسر. فالشمس تجعل الشعر الضعيف أسوأ حالاً.

تشذيب الشعر كل ستة أسابيع

يمكن تشذيب أطراف الشعر أن يعيد الحياة إلى كل شعرك وذلك من خلال إزالة الأطراف الجافة والتالفة. فيصبح الشعر حينها أكثر امتلاء وحيوية.

استعمال الفرشاة المناسبة

هل تذكرين نصائح الجدات القائلة بضرورة تمشيط الشعر مئة مرة كل يوم ليبقى جميلاً؟ ثمة جزء صحيح في ذلك. فتمشيط الشعر ينقل الزيوت الطبيعية للشعر من الجذور إلى الأطراف، ويعمل با