بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,26 يونيو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

جمال شعرك في صحته

11:30 PM _ تم النشر فى السبت,05 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/173114.jpg
مجلة لها

ليس صعباً الحصول على شعر طويل وجميل. ولا بد لذلك من ضمان نمو صحي للشعر واتباع بعض الخطوات الرئيسية، مثل غسله بالماء البارد، وتناول الغذاء الغني بالبروتين، وتدليك فروة الرأس كل يوم...

علاجات الزيت الساخنة. اختاري الزيت الطبيعي الذي تريدينه (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الكانولا) وسخنيه قليلاً بحيث يصبح فاتراً وإنما غير ساخن كثيراً. دلكي برفق فروة رأسك بهذا الزيت، ثم غلفي رأسك بقبعة الاستحمام وانتظري ساعة كاملة. إغسلي بعدها شعرك بالشامبو.

تدليك الرأس. تبين أن تدليك فروة الرأس لبضع دقائق كل يوم يساعد على تحفيز الدورة الدموية. والواقع أن الدورة الدموية الجيدة في فروة الرأس تبقي جذور الشعر نشطة. ولزيادة نشاط الدورة الدموية أثناء التدليك، يمكنك استعمال بضع قطرات من زيت الخزامى العطري الممزوج مع زيت اللوز أو زيت السمسم.

مضادات التأكسد. ضعي الشاي الأخضر الفاتر على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقريباً، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء. فالشاي الأخضر يحتوي على مضادات تأكسد تحول دون تساقط الشعر وتعزز نموّه.

التأمل. قد يبدو لك الأمر غريباً بعض الشيء، لكن السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو التوتر والضغط. وبما أن التأمل يساعد على التخفيف من ذلك التوتر وإعادة التوازن إلى مستوى الهرمونات، فإنه يعتبر مفيداً في الحدّ من تساقط الشعر.

نقع الشعر بالزيت مرتين أسبوعياً. بالإضافة إلى تدليك فروة الرأس، لا بد من نقع الشعر بالزيت كل أسبوع. فالزيت يضمن حصول الشعر على التغذية المناسبة، مما يحول بالتالي دون تساقطه.

تمشيط الشعر. هل تعلمين أن تمشيط الشعر مرات عدة خلال اليوم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس؟ وهو يمنح أيضاً جذور الشعر المزيد من القوة مما يحفز نمو الشعر. حاولي تمشيط شعرك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل الخلود إلى النوم.

شطف الشعر بالماء البارد. بعد غسل الشعر بالشامبو وتدليكه بالملطف، وجهي دفقاً من الماء البارد إليه. فهذا يشدّ المسام ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

تجنب الأدوات الساخنة. حاولي تجنب الحرارة قدر الإمكان. فلا شيء أسوأ من الحرارة بالنسبة إلى الشعر. دعي شعرك يجف بصورة طبيعية بعد غسله، وخففي قدر الإمكان من استعمال أدوات التجفيف. إحرصي على استعمال المستحضرات الواقية من الحرارة قبل استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس. وتذكري أنه كلما استعملت الحر