بوابة الجيل الجديد

الأحد,19 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

10 خطوات أساسية لصحة شعرك

11:26 PM _ تم النشر فى السبت,05 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/173113.jpg
مجلة لها

يحتاج شعرك إلى عناية يومية للمحافظة على صحته ولمعانه الجذّاب. والعناية الصحيحة بالشعر لا تكون في موسم معيّن بل على مدار السنة، وهي تشمل الغذاء الصحّي واستعمال المستحضرات الملائمة. لهذا السبب، ننصحك باتباع 10 خطوات أساسية تساعدك على الحفاظ على شعر يتمتّع بالنعومة واللمعان.

1- غذاء أساسي لصحة الشعر: تناولي غذاءً صحياً ومتوازناً للحفاظ على صحة شعرك وجماله، وأكثري من تناول الأسماك الدهنية والأطعمة الغنية بمركب فيتامين B.

2- انتبهي من مياه الكلور: اشطفي شعرك بالماء كلما خرجت من بركة السباحة أو عرّضت خصلاتك إلى مياه البحر المالحة. لأن مياه البحر مثل مياه الكلور.

3- حفّزي الدورة الدموية: دلكي فروة رأسك أثناء غسل الشعر لأن التدليك يحفز الدورة الدموية ويزيل التشنجات ما يجعل شعرك أكثر تألقاً وجاذبية، ولا تنسي أن من المهم اختيار الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر الملائمة لحاجة شعرك.
الملون.


4- وقاية الشعر ضرورية: إذا كنت تعيشين في بلاد حارة وتقصدين البحر باستمرار، اقتني مجموعة عناية كاملة مخصصة لحماية الشعر من أشعة الشمس ومياه البحر وبرك السباحة تضم الشامبو، البلسم، القناع، ومستحضر الوقاية الغنيّ بالفلترات الشمسية.

بلّلي شعرك بالمياه المعدنية ثم غلّفيه بكريم الوقاية قبل السباحة لحماية خصلاته من الشمس ومياه الكلور.


5- جنبي حرق شعرك: جففي شعرك بواسطة المنشفة لإزالة البلل الزائد بطريقة التربيت قبل استعمال أجهزة التصفيف الكهربائية لأن الخصلات الرطبة تكون معرّضة للإحتراق والتقصّف

6- تخلّصي من التقصّف: قصّي أطراف شعرك شهرياً للتخلّص من التلف ومساعدة الخصلات على التنفس والنمو في شكل أفضل.

7- الوقاية من الشمس ضرورية: غلفي شعرك بقبعة من القش أثناء التمدد تحت أشعة الشمس، وبقبعة مطاطية مضادة للماء عندما تمارسين السباحة، فالقبعة المطاطية تحمي شعرك من المياه المالحة.

8- حافظي على رطوبة شعرك: ضعي قناعاً مرطباً على شعرك بعد الانتهاء من السباحة لكن تأكدي من تفويحه مسبقاً بمياه نقية.


9- انتبهي الى نوعية أجهزة التصفيف: اختاري أجهزة تصفيف كهربائية متطوّرة تحتوي على ميزة التحكم بالحرارة تبعاً لنوع الشعر للمحافظة على رطوبته وصحّة أليافه، ولا تنسي أن تغلفي شعرك بمصل عناية ووقاية قبل استعمال أجهزة التصفيف.


10- العناية الأسبوعية أساسية لشعرك: دللي