بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,17 يوليو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

7 مؤشرات على الخيانة الزوجية

12:44 PM _ تم النشر فى السبت,05 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/172254.jpg
موقع 24

أثار اختراق موقع آشلي ماديسون للخيانة الزوجية ضجة كبيرة، بعدما نشر القراصنة معلومات المستخدمين بما في ذلك أسماءهم وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الائتمان وغير ذلك من المعلومات السرية، مما دفع العديد من الأزواج والزوجات إلى البحث عن أي مؤشر ربما يدل على الخيانة الزوجية للطرف الآخر.

وفي محاولة لمواجهة هذه الموجة من الشكوك التي طغت على العلاقات الزوجية في الآونة الأخيرة، قام بعض علماء النفس بتقديم مجموعة من النصائح لتبديد أو تأكيد هذه الشكوك، بناء على دراستهم لمعلومات العديد من المنظمات الرئيسية، مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي ومشاة البحرية وإدارة شرطة لوس أنجليس.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي وضعها علماء الناس والتي تساعد على التحقق من الخيانة الزوجية بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- اسأل صديقاً
يقول العلماء إن الطرف الثالث قادر على تحديد فيما إذا كان أحد الزوجين ليس صادقاً في علاقته مع الآخر. وأظهرت دراسة لجامعة برمنغهام أن أصدقاء الزوجين أو الغرباء قادرون على تحديد الطرف الذي يخون شريك حياته أكثر من طرفي العلاقة.

2- فكر بشيء آخر قبل أن تحكم
الإنسان بشكل عام سيء في الحكم على الآخرين من الوهلة الأولى. وفي دراسة أجريت عام 2013، طلب الباحثون من مجموعة من الطلاب الحكم على بعض الأشخاص وهم يدلون بشهاداتهم فيما إذا كانوا صادقين أم كاذبين.

وأظهرت النتائج أن الطلاب الذين حظيوا بوقت طويل للتفكير- أي أنهم كانوا قادرين على التفكير بشيء آخر غير القضية التي طلب منهم الحكم عليها- كانوا أفضل في الحكم على صدق الآخرين من كذبهم.

3- استمع جيداً إلى العبارات التي يستخدمونها
أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة ساوثيرن ميثوديست أن أنماط معينة لأسلوب الحديث يمكن أن تكشف ميل البعض لإخفاء شيء ما عن الآخرين.

فالكاذبون أقل ميلاً لاستخدام كلمات تشير إلى ضمير المتكلم مثل أنا وخاصتي، بالإضافة إلى كلمات الاستثناء مثل: لكن، ما عدا، وفي نفس الوقت يميل الغشاشون والمحتالون إلى استخدام عبارات وكلمات عدائية تدل على الغضب أو الكره وأفعال الحركة.

4- أنصت إلى نبرة صوتهم
طلب باحثون كنديون من مجموعة من المتطوعين الاستماع إلى زوج من الأصوات وتحديد أيهما أكثر جذباً للمستمع، ثم طلبوا منهم تحديد أي من الصوتين أكثر ميلاً للخداع والخيانة الزوجية.

وأجابت معظم النساء أن نغمة