بوابة الجيل الجديد

الجمعة,19 يوليو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
منوعات

روسيا : تعرض 6 رائدات للعيش في مراكب فضاء وهمية

5:32 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,03 نوفمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/28314.jpg
نصف الدنيا

أعلنت روسيا هذا الأسبوع عن بدء مهمة جديدة لنحو 6 رائدات فضاء للعيش فى مركبات فضائية وهمية فى موسكو لمدة ثمانية أيام، لاختبار الآثار الجسدية والنفسية لرحلات الفضاء على المدى الطويل.

ووفقا للموقع الأمريكى The verge تتراوح أعمار الفتيات المشاركات بين 22-34 عاما وهن خبيرات فى مجالات الفيزياء الحيوية، وعلم النفس، والطب، حيث يجرى إعدادهن للذهاب إلى مهمة القمر الروسية التى ستنطلق فى عام 2029، عن طريق إجراء تجارب مختلفة فى بيئة معزولة. قبل الوصول إلى مركبتهم الفضائية الوهمية.

تطلب من السيدات المشاركات التحدث خلال مؤتمر صحفي، الذى قالت عنه "سيرجى بونومارى" المدير العلمى للتجربة إنه الجزء الأكثر ضيقا وإزعاجا فى مهمتهم، مؤكدا إنه من المثير للاهتمام رؤية مدى نجاحهن فى التواصل والتعامل وإلى أى مدى سيصبحن قادرات على أداء المهام المطلوبة منهن. بينما قال "إيغور أوشاكوف" مدير معهد موسكو" أتمنى لهم الوفاق والكف عن الصراعات والمشاجرات النسائية".

وجهت لعضوات الفريق العديد من الأسئلة الخاصة بكيف سيتمكنون من التعامل مع الحياة بدون رجال أو ماكياج للأسبوع المقبل، وأجابت "داريا كوميساروفا" أحد المشاركات بالمهمة " نحن نتمتع بجمال خاص ولا نحتاج إلى الماكياج ومستحضرات التجميل، ولا نشعر بالقلق من عدم وجود رجال ضمن طاقم التدريب، فنحن مستعدات لأداء المهمة على أكمل وجه وليس لدينا الوقت للتفكير فى الرجال ".