بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
منوعات

أعداد قياسية تزور متنزه يلوستون الأمريكي هذا العام بلغت 3.8 مليون زائر

5:52 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,06 أكتوبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/19716.jpg
صدى البلد


زارت أعداد غفيرة متنزه يلوستون القومي الأمريكي الشهر الماضي عن أي شهر سبتمبر أيلول سابق فيما سجل المتنزه حتى الآن هذا العام أعدادا قياسية من الزوار والمجموعات السياحية قبل نهاية العام بثلاثة أشهر.

وأفادت بيانات جمعتها الهيئة القومية للمتنزهات إن 3.8 مليون شخص زاروا المتنزه حتى نهاية سبتمبر ايلول وهو الرقم الذي يتجاوز الاحصاء القياسي السابق البالغ 3.6 مليون زائر والذي سجل عام 2010 .

واذا سارت الأمور على هذا المعدل خلال شهر اكتوبر تشرين الاول فقد يشهد المتنزه اجماليا سنويا يتجاوز أربعة ملايين زائر بنهاية العام الجاري.

وتقول سلطات المتنزه إن زيادة أعداد الزوار المحليين والدوليين -بنسبة تصل الى 16 في المئة عن العام الماضي- تمثل فوائد وتحديات للمتنزه -الذي تنتشر به كائنات تمثل ايقونة للحياة البرية مثل الثور الأمريكي والدب الأشهب- ذي التضاريس الجبلية والينابيع الحارة.

ويسعى مديرو المتنزه إلى النهوض باجراءات التوعية الخاصة بالامان بعد اصابة خمسة أشخاص هذا الصيف اثناء اقترابهم من الثور الامريكي (البيسون) لالتقاط صور سيلفي مع هذه الحيوانات الضخمة غير مأمونة الجانب فيما قتل رجل كان يتنزه وحيدا في اغسطس آب الماضي اثر تعرضه لهجوم من دب أشهب.

ويمتد المتنزه عبر مناطق من ولايات وايمونج ومونتانا وايداهو

ويستوعب أقل من 15 ألف زائر للاقامة الليلية في الفنادق والكبائن والمعسكرات داخل المتنزه ومساحته 8900 كيلومتر مربع ويستوعب اليوم المزدحم اجمالا أكثر من 30 ألف زائر لذا فان الآلاف يبيتون ليلتهم في مجتمعات في محيط المتنزه.