بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
منوعات

نادية مكرم: الدول العربية تحتاج إلى قيادات مدربة ومؤهلة للتعامل مع مستجدات العصر غير المسبوقة

5:51 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,06 أكتوبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/19715.jpg
صدى البلد

قالت الدكتورة نادية مكرم عبيد المدير التنفيذي لمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيدارى) ووزيرة البيئة الأسبق، أن منظمة سيداري هي منظمة دولية تغطي العالم العربي وأوروبا والدول العربية هي جزء من العالم ولاتعيش بمعزل عنه ولديها مشروعات وأحلام مشروعة لتحقيق مبدأ البيئة والتنمية من أجل رفاهية الانسان.

وأضافت: نحن نحتاج الى قيادات مدربة ومؤهلة قادرة على أن تتعامل مع كل هذه المستجدات غير المسبوقة، وقادرة أيضا على أن تتعامل مع اللغة الجديدة لغة العصر والمفردات الجديدة الخاصة به والتي اقتحمت قاموس حياتنا ورغم حجم المعلومات الضخمة المتاحة الان الا أن القادم أكبر وأكثر مما نعيش فيه ، مما سيؤثر في شكل العالم ويغيره بصورة كبيرة وهو مايتطلب الوعي الكافي لكل مايحدث ويتم ذلك من خلال تجميع المعلومات وتحليلها بشكل علميا ، ويستشرف المستقبل ويضع خطط ورؤى له.

وأكدت انها متفائلة جدا لان الوطن العربي أصبح الان فيه عدد متزايد من الخبراء والعلماء في مجال البيئة والتنمية ، فالوطن العربي ملىء بالقدرات والخيرات والنعم الكثيرة التي انعم بها الله علينا وفي تقدم ، لكن فقط نحتاج الى أن نضع أيدينا في أيد بعض ونحب بعض ونعمل بجد وننتج .

وشددت الدكتورة نادية مكرم عبيد في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط بأبوظبي على هامش مشاركتها في " قمة عين على الارض" على أهمية دور الاعلام العربي في نشر الوعي البيئي في المجتمعات التي يصل اليها الاعلام بسهولة لمايمتلكه من قدرات هائلة من الفهم والادراك والمسئولية وتبسيط المعلومة للمواطن العادي ، بما أن الاعلام يقوم بتشكيل الرأي العام في المجتمع بما ينعكس على سلوكيات بيئية جيدة جدا.

وأشارت الى أنها تناولت في كلمتها خلال الجلسة المسائية لقمة عين على الارض في يومها الاول، أهمية تدقيق المعلومات في مجال البيئة وتوثيقها وأن تكون مبنية على أساس علمي وعملي وأيضا على حقائق وأدلة.. كما تحدثت عن التحديات الكبيرة التي يواجهها الوطن العربي وأن هناك الكثير من الامال والارضية المشتركة ويجب أن نبني على كل هذه القواسم المشتركة والتي من ضمنها التحديات الخاصة بالمعلومات.

وقالت ، إن اللقاءات بين الاشقاء العرب والخبراء العالميين مفيدة جدا وتثري مجالات التفاهم والتعاون الحضاري ، حيث نستفيد من خبرات الاخرين وتجاربهم واخر ماوصلوا اليه في حل المشكلات البيئية والتن