بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
اقتصاد

استقر سعر صرف الدولار اليوم، الأحد، عند 7.83 جنيه للبيع و7.8 جنيه للشراء. من جهة أخرى، باع البنك المركزي المصري في بداية تعاملاته الأسبوعية المحددة

2:41 PM _ تم النشر فى الأحد,04 أكتوبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/19026.jpg
صدى البلد


أعلن أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات، عن تبني غرفة الصناعات الدوائية بالتعاون مع نقابة الصيادلة مبادرة إطلاق حملة لتنظيف السوق من الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تبدأ الحملة خلال الأسبوع المقبل 17 أكتوبر الجارى وتستمر لمدة 6 أشهر.

وقال رستم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم، الأحد، إن عملية غسيل السوق من الأدوية الفاسدة سيتم إطلاقها لمحاربة سماسرة الأدوية التى تقوم بتدوير الأدوية منتهية الصلاحية وإعادة طرحها فى السوق ومن ثم إعادة الثقة المحلية والعالمية في الدواء المصرى.

وكشف عن أن تلك الحملة سيتم تشكيل لجنة لها تكون مسئولة عن تطبيقها والإشراف على عملية القضاء على الأدوية المغشوشة بالسوق المحلية، موضحا أن الحملة ستضم محيى عبيد، نقيب الصيادلة، وثروت حجر، رئيس شعبة الأدوية، ووليم مهنى، رئيس رابطة الموزعين، وعلي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية وممثل رابطة المصنعين لدى الغير، وأسامة رستم، مستشار اللجنة.

وأضاف أن اللجنة المقرر تشكيلها لن تقوم بالدور الرقابي لإبلاغ إدارة التفتيش فى حالة ثبوت وجود أدوية مغشوشة بالصيدلية أو إبلاغ النيابة، مؤكدا أن هدف الحملة هو تنظيف السوق من تلك الأدوية وأن دورها ليس معاقبة الصيدلية.

وتابع: "إذا رأت اللجنة أن العملية تحتاج إلى مدة زمنية أطول سيتم مد عملها لمدة 3 أشهر أخرى ثم 3 أشهر جديدة، بحيث لا تتعدى المدة سنة من تاريخ بدء تنفيذ القرار فى أكتوبر".