بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
اقتصاد

المالية: ندرس إصدار كارت الفلاح لتقديم كل أنواع الدعم للمزارعين

5:41 PM _ تم النشر فى الأحد,27 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/17235.jpg
اليوم السابع

أكد الدكتور عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى، أن قرار مجلس الوزراء الخاص باستمرار تنفيذ مشروع إصدار كروت ذكية لجميع مركبات النقل فى الجمهورية ما زال ساريا، حيث طلب المجلس اصدار كروت ايضا لجميع الجهات غير المميكنة حاليا مثل مراكب الصيد والمخابز وقمائن الطوب وغير ذلك من جهات تستخدم المنتجات البترولية المدعمة.

وقال عمرو بدوي، أن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من اصدار جميع الكروت الخاصة بالمركبات المسجلة بإدارات المرور سواء العاملة بالبنزين او بالسولار، حيث تتواجد تلك الكروت الذكية الان فى ادارات المرور المسجلة بها هذه المركبات، داعيا كل من لم يتسلم الكارت الخاص به لسرعة التوجه إلى ادارة المرور التابعة لها مركبته لتسلم الكارت الخاص به كما يمكن طلب تسلمها فى مكان العمل او المنزل من خلال اخطار ادارة المشروع عبر الموقع الالكترونى المخصص لذلك وعنوانه www.esp.gov.eg أو عبر خط التليفون الساخن والمخصص له رقمى 16980 و 16983.

وأشار مساعد أول وزير المالية، إلى أن ادارة مشروع الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية تعكف حاليا على جمع بيانات مركبات التوك توك تمهيدا لإصدار كروت خاصة لها، لافتا إلى اصدار اللجنة العليا للمشروع تعليمات لشركات توزيع وتسويق المنتجات البترولية باستخدام كارت محطة الوقود فى اثبات عمليات تزود التوك توك بالوقود حاليا حتى يتم اصدار وتسليم الكروت الخاصة بها.

وحول المعدات الزراعية كشف د.بدوى عن دراسة اللجنة العليا اصدار كارت الفلاح لتقديم الدولة من خلاله جميع صور الدعم للمزارعين حيث ندرس دفع بدل نقدى لكل فدان زراعى طبقا للحيازة المسجلة بالجمعيات الزراعية على أن يراعى فى تحديد قيمة هذا البدل الكمية المستخدمة من السولار بماكينات الزراعة والري.

وأضاف أن اللجنة العليا المشرفة على المشروع حصلت على جميع بيانات مراكب الصيد المسجلة بالجمهورية من وزارتى التموين والنقل وجار حاليا اصدار كروت خاصة بها للتزود بالوقود، حيث تم بالفعل اصدار كروت لكل المراكب المسجلة بموانئ البحر الاحمر مثل السويس والاتكة وجار اصدار كروت للمراكب المسجلة بالموانئ الأخري.

وحول تطورات اداء منظومة توزيع المنتجات البترولية الكترونيا اكد أن المنظومة تتحكم حاليا فى جميع عمليات نقل كل انواع الوقود من بنزين وسولار ومازوت من مستودعات تخزينها إلى محطات الوقود وأيضا لكبار ع