بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
أخبار الرحاب

أضحك تضحك لك الحياة

3:02 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,25 نوفمبر , 2014

http://elshaari.rehabfm.com/images/news/18703.jpg
كتبت - إنجى بكير

أكدت الدراسات أن الطفل يضحك بما يقارب 300 إلى 400 مرة في اليوم، ويقل ذلك تدريجياً كلما كبر ليصل عدد مرات الضحك إلى حوالي 15 مرة وسطياً وذلك نتيجة للضغوطات وظروف الحياة اليومية.

كما أكدت الدراسات أيضا أن الضحك له دور فى علاج الكثير من الأمراض النفسية و العضوية و يساعد على تحدى ظروف الحياة الصعبة لأنه يؤثر على هرمون السعادة عند الإنسان و المثير فى الأمر أن جسم الإنسان لا يميز بين الضحك المصطنع و غير المصطنع و يعتبر الضحك أفضل طريقة لضخ الدم بالجسم.

لذلك قرر الباحثون و أطباء النفس الأستفادة من تلك النتائج و أبتكار طرق علاج تعتمد على الضحك و من هنا جاءت فكرة "يوجا الضحك" و التى يرجع تاريخها إلى بداية التسعينات بالهند حيث أقاموا نادى للضحك كان قائما فى البداية على خمس أعضاء يقولون نكت و من ثم زاد أعضائها و أعتمدوا على التظاهر بالضحك لمدة دقيقة حتى تحول إلى ضحك حقيقى و ظهرة "يوجا الضحك".

يتشرف المركز الثقافى بنادى الرحاب بدعوة سيادتكم لحضور ورشة عمل "يوجا الضحك" ،و ذلك يوم الأحد 30 نوفمبر فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا مع مدربة يوجا الضحك "سالى أمين" و سوف تقوم بتعريف "يوجا الضحك" و فوائدها و كيفية الأستفادة منها.

الحضور مجانى للسيدات فقط.