بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

الفوائد الصحية لتناول البرتقال

10:58 AM _ تم النشر فى الأربعاء,02 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/169471.jpg
صحتك اليوم

نحن جميعا نعرف المثل الشهير “تفاحة في اليوم تجعلك لا تزور الطبيب”، ولكن على قدم المساواة يمكن للبرتقالة فى اليوم أن يكون لها نفس الأهمية، هناك الآلاف من الأسباب التي تجعل تناول حبة برتقال يوميا فكرة جيدة، حيث أنها منخفضة في السعرات الحرارية ولكن كاملة من المواد الغذائية، تعزز صحة الجلد ويمكن أن تساعد على خفض خطر الإصابة بكثير من الأمراض والظروف كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع بشكل عام.
البرتقال فاكهة شعبية لها العديد من الأنواع والاستخدامات من العصائر والمربى وغيرها.
الفوائد الغذائية من البرتقال
توفر برتقالة واحدة مجموعة من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب كمية مذهلة من فيتامين C الخاص بك لهذا اليوم.
برتقالة متوسطة ​​(حوالي 154 غرام) تحتوي على 80 سعرة حرارية، 0 غرام من الدهون، و 250 مليغرام من البوتاسيوم، 19 غراما من الكربوهيدرات (14 غراما من السكر و 3 غرامات من الألياف الغذائية)، وكذلك 1 غرام من البروتين.
130٪ من فيتامين C الخاص بك لهذا اليوم، 2 في المئة من احتياجات فيتامين A، 6 في المئة من الكالسيوم و0 في المئة من الحديد.
يحتوي البرتقال أيضا الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B-6، حمض الفوليك، وحمض البانتوثينيك والفسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والنحاس.
بسبب محتواه العالي من فيتامين C يرتبط (أكثر من ضعف الحاجة اليومية) البرتقال مع تعزيز الجهاز المناعي.
يحتوي البرتقال أيضا الكولين، زياكسانثين، والكاروتينات.
الكولين هو أحد المغذيات الهامة الموجودة في البرتقال التي تساعد في النوم، وحركة العضلات، والتعلم والذاكرة. ويساعد في امتصاص الدهون.
الفوائد الصحية المحتملة من تناول البرتقال:
السكتة الدماغية: تناول كميات أكبر من مركب موجود في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت قد يخفض خطر السكتة الدماغية للنساء.
ضغط الدم: الحفاظ على تناول أقل من الصوديوم ضروري لخفض ضغط الدم، ولكن زيادة تناول البوتاسيوم قد يكون بنفس الأهمية، لما له من آثار توسع الأوعية.
السرطان: وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة،تناول الموز والبرتقال وعصير البرتقال في العامين الأولين من الحياة قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم لدى الاطفال.
كما أنه مصدرا ممتازا للفيتامين C وهو مضاد للأكسدة، كما يساعد البرتقال أيضا في محاربة تكوين الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السر