بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,22 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
رياضة

860 مليون إسترليني حجم صفقات الدوري الإنجليزي بميركاتو الصيف

2:47 AM _ تم النشر فى الأربعاء,02 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/169254.jpg
بوابة الفجر

حقق الدوري الإنجليزي الممتاز مدعوماً بأموال عقد حقوق البث الجديد اليوم الثلاثاء، رقماً قياسياً في النفقات بسوق الانتقالات الصيفي، بإجمالي صفقات بلغت قيمتها 860 مليون إسترليني (168 مليون يورو).

وترتفع قيمة حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من الموسم المقبل من 3 مليارات و18 مليون إسترليني (4 مليارات و300 مليون يورو) إلى 5 مليارات و136 مليون إسترليني (6 مليارات و946 مليون يورو) خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وتسمح طريقة توزيع أرباح حقوق البث العادلة لأندية صعدت حديثاً مثل بورنموث وواتفورد ونورويتش بالصراع على ضم لاعبين من فرق أكبر منها حجماً في دوريات أخرى.

ويحصل بطل الدوري الإنجليزي على أكثر من 150 مليون إسترليني (213 مليون يورو) من حقوق البث، فيما أن صاحب المركز الأخير سيحصل على 99 مليون إسترليني (140 مليون و700 ألف يورو).

وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب أبرز الصفقات الصيفية بين أندية الـ"بريميير ليغ"، إذ كان تحركه الأخير والمفاجىء بضم الفرنسي أنطوني مارتيال (19 عاماً) من موناكو الفرنسي بـ36 مليون إسترليني (50 مليون يورو)، كما تقول الأرقام الرسمية، في الوقت الذي تصر خلاله صحيفة ليكيب على أن قيمة الصفقة 60 مليون يورو بجانب 20 مليون يورو في صورة متغيرات.

بخلاف هذا ضم "الشياطين الحمر" خلال هذا الصيف كل من الهولندي ممفيس ديباي (آيندهوفن) والإيطالي ماتيو دارميان (تورينو) والألماني باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونخ) والفرنسي مورغان شنايدرلين (ساوثامتون) والأرجنتيني سيرجيو روميرو (سامبدوريا).

ودخل الجار مانشستر سيتي، الذي يتصدر حالياً المسابقة، سوق الانتقالات هو الآخر بقوة، سعياً وراء تدعيم صفوفه والعودة للفوز بالألقاب مجدداً، إذ ضم 4 لاعبين من الطراز الأول، هم رحيم ستيرلنغ (ليفربول) وفابيان ديلف (أستون فيلا) ونيكولاس أوتاميندي (فالنسيا) وكيفين دي بروين (فولفسبرغ).

وجاء انتقال دي بروين لمانشستر سيتي عقب شهور من المفاوضات، إذ دفع النادي الذي يدربه التشيلي مانويل بليغريني 54.5 مليون إسترليني أو ما يوازي 74 مليون يورو تقريباً، مقابل ضمه اللاعب البلجيكي من النادي الألماني.

ومن ناحيته أبرم حامل لقب الدوري الإنجليزي، تشيلسي عدة صفقات كان أبرزها ضم الإسباني بيدرو رودريغيز من برشلونة، والغاني عبد الرحمن بابا قادماً من أوغسبورغ الألماني، بخلاف استعارة الكو