بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,19 يونيو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

السيسى: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة

5:05 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,21 مايو , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/102112.jpg
رحاب اف ام

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أهمية مواصلة التعاون مع شركة "نوبل إنرجى" وتذليل أى عقبات قد تواجه أعمالها لتعزيز جهود اكتشاف وإنتاج الغاز الطبيعى فى مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس ديفيد ستوفر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "نوبل إنرجى" الأمريكية المتخصصة فى أبحاث واستكشاف الغاز الطبيعى بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من مسئولى الشركة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باِسم الرئاسة بأن اللقاء بحث تطوير أنشطة شركة «نوبل إنرجى» فى مصر حيث رحب الرئيس بمسئولى الشركة الأمريكية مشيدا بسمعتها الطيبة دوليا وانتهاجها الأسلوب المهنى وتنفيذ أعمالها بأعلى المعايير العالمية ونوه السيسى فى هذا الشأن بالشراكة الإستراتيجية المتميزة بين مصر والولايات المتحدة متطلعا إلى تعزيز علاقات الجانبين بما يسهم فى تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

من ناحيته أشاد «ستوفر» بالرؤية المصرية الطموح لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة مؤكدا أن مصر فى مقدمة الدول التى تولى «نوبل إنرجى» اهتماما بتطوير الاستثمار فيها فى ضوء المناخ الاستثمارى الإيجابى الحالى بالإضافة إلى ما يتمتع به قطاع الطاقة المصرى من فرص واعدة لاسيما أن الدولة توليه اهتماما كبيرا لتطوير هذا القطاع الحيوى وأضاف أن مصر تمتلك كل المقومات اللازمة لإنجاح هذا التوجه كالموقع الجغرافى المتميز والاكتشافات فى مجالى البترول والغاز والبنية التحتية المتطورة من شبكة خطوط الأنابيب لنقل الغاز ومحطات الإسالة ومشروعات التعاون الإقليمى الجارية للربط ونقل وإسالة الغاز.

فى سياق منفصل منح الرئيس السيسى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لسفير جمهورية الصين الشعبية سونغ آيقوه تقديرا لجهوده فى دفع العلاقات المصرية- الصينية على مدى أكثر من 8 أعوام قضاها فى القاهرة وصولا إلى إعلان الشراكة الإستراتيجية بين البلدين عام 2014. وذلك خلال استقبال الرئيس أمس السفير الصينى بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده فى القاهرة بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

من جهة أخرى استقبل الرئيس السيسى أمس الأول مجموعة من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لتناول وجبة الإفطار معه فى مقر إقامته.