بوابة الجيل الجديد

الأحد,16 يونيو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

تنسيقية الهجرة غير الشرعية : اطلاق مبادرة توعية مهاجر بإفريقيا

8:56 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,16 أبريل , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/101324.jpg
رحاب اف ام

أكدت رئيسة اللجنة التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية السفيرة نائلة جبر تبني مبادرة "توعية المهاجر" لدي جميع سفارات مصر بالدول الإفريقية.
بالتنسيق مع الجهات المختصة، لمواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية من المنشأ والمنبع، إضافة إلى مواجهة المزاعم الكاذبة بشأن الهجرة بشكل فعال في هذه الدول، وأن ما يتم ترويجه بشأن مكاسب الهجرة غير الشرعية ليس حقيقي، وأن الشباب يعرضون حياتهم للخطر ليس أكثر.

جاء ذلك فى تصريحات رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش للمحررين البرلمانيين عقب استماع للجنة لـ "نائلة جبر" اليوم الاثنين فى اجتماعها الذى استعرضت فيه اللجنة الجهود الحكومية التي بذلت خلال السنوات الماضية لمواجهة هذه الأزمة، بعد أن كانت مصر مصدر رئيسي لها، والبرامج التي قامت بها اللجنة التنسيقية في هذا الصدد.

وأكد درويش اهتمام اللجنة بنظر مثل هذه الطلبات والذى يأتي من منطلق توجه الدولة المصرية نحو الاهتمام الشامل بملف حقوق الإنسان، وأن أمر حقوق الإنسان غير منحصر في إطارات بعينها، وانما متعلق بمفاهيم أكثر ومنها الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلي أن ذلك تم التأكيد عليها مع السفيرة نائله جبر، رئيس اللجنة التنسيقية، من أجل فعاليته باللقاءات التي تعقد بمختلف سفارات العالم من الشركاء الأوربيين.

من جانبه قال النائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة ، إن السفيرة نائله جبر تطرقت بشكل موسع لإشكالية الإتجار بالبشر وجهود مواجهتها بعد أن تم إهمالها لفترات ماضية، وأنه بالتنسيق مع وزارة التضامن يتم عمل دار للإيواء لضحايا جرائم الإتجار بالبشر، وما يتم بصدد ذلك للمواجهة علي أرض الواقع تشريعيا ومن حملات توعية موسعة.