بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,26 يونيو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
ثقافة وفن

رحلة الديوهات للعندليب وأبرزها "حاجة غريبة" مع شادية

11:58 AM _ تم النشر فى الأحد,14 أبريل , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/101248.jpg
رحاب اف ام

مسيرة طويلة، من الفن والعطاء التي أطرب بها الفنان عبد الحليم حافظ الجمهور، قدّم خلال رحلته العديد من "الديوهات" الفنية أشهرها "حاجة غريبة.. الدنيا لها طعم جديد" مع "شادية" خلال أحداث فيلم "معبودة الجماهير"، وأغنية أخرى جمعت بينهما في فيلم "لحن الوفاء" بعنوان "تعالى أقولك".
"حليم" كان له العديد من الأغنيات المشتركة مع عدد من الفنانات المصريات اللاتي بدأن معه مسيرته الغنائية في خمسينيات القرن الماضي ويشهد 19 أبريل المقبل، تقديم العندليب ديو غنائي مع اللبنانية كارول سماحة، في حفلها بمركز المنارة باستخدام تقنية "الهولوجرام".
الفنانة "سعاد مكاوي" كان لها الأسبقية في الغناء مع العندليب، والذي قدّما "أنا ولا أنت" 1951، في حالة من الشجن والحب، وقدم "شجرة الورد" مع يُسر توفيق 1952.
الأدعية الدينية لم تغب عن أغنيات "حليم" المشتركة، حيث قدّم عدد منها مع الفنانة فايدة كامل، ومنها أنشودة "خالق الكون"، كما قدّم ديو غنائي مع ليلى مراد بعنوان "طال انتظاري" 1956.
ومن الأغاني الوطنية كانت أغنية "موكب النصر"، مع "حفصة حلمي"، ترصد احتفالات المصريين بثورة 23 يوليو 1952.
الكثير من الديوهات الغنائية التي قدّمها "حليم" عبر مسيرته، والآن يعود للوقوف مجددًا على خشبة المسرح بمركز المنارة بالتجمع الخامس، وذلك مع الفنانة كارول سماحة عبر تقنية "الهولوجرام" أو التصوير المجسم ثلاثي الأبعاد، بعد سنوات من آخر ظهور له على المسرح عام 1976.
وتقنية "الهولوجرام" تستخدم لأول مرة في مصر خلال حفل "كارول" بعد أن استخدمت في السعودية وظهرت خلالها سيدة الغناء العربي أم كلثوم.
الحفل يحمل اسم "الحلم، وقالت "كارول" إنها ستقدم مجموعة من أفضل أغانيها إلى جانب تقديم عبدالحليم حافظ بتقنية "الهولوجرام" مجموعة من أشهر أغانيه، بجانب مفاجأة خاصة لجمهور الحفل الذي يُقام بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.
ويصاحب صوتي كارول سماحة وعبدالحليم حافظ عزفا لأوركسترا مكون من 70 عازفا بقيادة المايسترو جورج قلته، الحفل من تنظيم شركة "سكاي برودكشن" و "وايف ايجنسي"، وتتاح التذاكر في فروع "فيرجن ميجا ستورز" بمصر، كما يرعى ردايو "إينرجي" الحفل.