بوابة الجيل الجديد

الجمعة,26 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
أخبار الرحاب

تجهيز المقار الانتخابية بالرحاب ومدينتي استعداداً للاستفتاء على التعديلات الدستورية

9:52 AM _ تم النشر فى الأحد,14 أبريل , 2019

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/101218.jpg
كتبت: شيماء حمدى

تقرر تخصيص لجان انتخابية بالرحاب ومدينتي استعداداً للاستفتاء على التعديلات الدستورية آخر الشهر الجاري، حيث يبلغ عدد المقيدين بالكشوف الانتخابية بالرحاب ومدينتي حوالي 57.500 صوت انتخابي.
في الرحاب يجري تجهيز 7 لجان انتخابية بالمدرسة البريطانية ، ويحق للسادة السكان المشاركة في الاستفتاء بهذه اللجان ممن يكون عنوانهم مسجل ببطاقة الرقم القومي بالرحاب. كما يوجد في كل لجنة بالرحاب صندوق خاص بالوافدين ممن يكون عنوانهم خارج القاهرة.

وفي مدينتي يجري تجهيز لجنتين بمدرسة مدينتي للغات MLS ، ويحق للسادة السكان المشاركة في الاستفتاء بهذه اللجان ممن يكون عنوانهم مسجل ببطاقة الرقم القومي بمدينتي. كما يوجد في كل لجنة بمدينتي صندوق انتخابي خاص بالوافدين ممن يكون عنوانهم خارج القاهرة.

أما السادة الناخبين ممن يكون عنوانهم مسجل ببطاقة الرقم القومي داخل القاهرة، فلا يمكنهم المشاركة في الاستفتاء بلجان الرحاب ومدينتي.

وبمجرد اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية رسمياً، يمكن للناخبين التعرف على اللجان الانتخابية الخاصة بهم من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg ، أو من خلال ارسال رسالة نصية على رقم 5151 مكتوب بها الرقم القومي ( 14 رقم ) أو من خلال الاتصال من أي رقم أرضي على 141 .

والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يكون بأصل بطاقة الرقم القومي، ويجرى الاستفتاء على جميع المواد مرة واحدة، والتصويت عليها لن يكون على مادة مادة بل على جميع المواد المقترحة، ليكون بالموافقة أو الرفض على جملة المواد.

http://elshaari.rehabfm.com/images/NewsImages/1161531.jpg